الشيخ أيمن الظواهري|ينصف الخلافة من المفسدين في الأرض الخارجين عليها!

الشيخ أيمن الظواهري|ينصف الخلافة من المفسدين في الأرض الخارجين عليها!

“توحيد الكلمة على كلمة التوحيد” فيها الكثير من الخير ومن الوعي على جروح تاريخية لم تندمل وهي سبب مآسينا اليوم: المفسدون في الأرض الذين خرجوا على دولة الخلافة منذ أواسط القرن 18, تحت ذريعة الإصلاح الديني!
ومنهم الحركة الوهابية (1). وهذا ليس إتهاماً للأعيان، فالأموات حسابهم على الله، والأحياء نرجو منهم تأمل حقيقة هذه الحركة وما صنعت، وهذا ليس قدحاً في نيات ولا بواطن الناس وإنما حكم المسلم كما علمنا الله، يكون على الظاهر من الأعمال والأقوال.

هذا التشخيص الدقيق من الشيخ أيمن الظواهري، فيه مفاصلة تاريخية بين الوهابية (1) وبين الإسلام ودولته، دولة الخلافة على منهاج النبوة.

هذه المفاصلة التاريخية في أحداث تاريخية تم التضليل عليها لعقود بل لقرون، وتفعل فعلها في التفريق بين المسلمين، هي بشرى خير كبير، وهي، مع كلمة الدستور (الجديدة) التي ترد في النشيد المصاحب، إشارات قوية على التقدم نحو “توحيد الكلمة على كلمة التوحيد”، وإقامة دولة الحق، دولة الخلافة على منهاج النبوة وليست دولة دينية كتلك الدولة التي خرجت على دولة الخلافة وقتلت المسلمين ومكنت الغرب الكافر من دولتهم فهدمها، بمعونة المفسدين في الأرض الخارجين عليها.

(1) توضيح هام بخصوص الوهابية:
الوهابية، ليست لا مذهباً فقهياً جديداً، حيث لا أصول فقهية لها- ولا مذهباً جديداً في العقيدة -حيث لا أصول جديدة لها ولا تختلف عن تجسيم أبو يعلى الفراء في القرن ال-4 هجري، بل هي مذهب سياسي، يقول بتحالف سلطة دينية مع سلطة سياسية -الدولة الدينية- في حين أن الإسلام لا رهبانية فيه، والعالم المسلم يتهم في دينه عندما يتردد على الحاكم. فما بالكم وهؤلاء “العلماء” يحلون أخذ ما يسمىب”الشرهة” (عطايا مالية يمنحها آل سعود)، ويحرمون الإنكار على آل سعود علناً؟!

بل ويجعلون هيئة أمر بالمعروف ونهي عن المنكر ليس لمحاسبة الحاكم وأمره ونهيه وإنما سيفاً في يد الحاكم مسلطاً على رقاب الفقراء … سلما على من يطلقون عليهم “الأمراء”…!!! الحاكم، حسب الوهابية، يحكم الرعية وينشيء جهازاً يحاسب الرعية!!! الحاكم من آل سعود، والشيخ من آل بن عبد الوهاب! شعب الحرمين نسبوه لآل سعود، بلاد الحرمين نسبوها لهم!!!!

الوهابية -وتختلف عن مجرد السلفية- هي أكبر بدعة في ألدين منذ جاء الأسلام، وهي كما هي حقيقتها منذ حياة محمد بن عبد الوهاب: تحالف شيخ بسيط التفكير مع حاكم مدعوم من الإنجليز، على المسلمين. وقتل تحالفهم بدعم الإنجليز بالمال والرأي والسلاح … من المسلمين الآلاف المؤلفة (في حياة بن عبد الوهاب نفسه) من الجزيرة والشام والعراق تحت شماعة “الإصلاح” الذي هو بالنسبة لهم نشر ضيق آفاق رؤى محمد بن عبد الوهاب … حيث كفروا المسلمين ووصموا من لم يتبعهم بالشرك استباحة لدمائهم…. وهو تحالف قائم إلى اليوم منذ ما يقرب ال-300 سنة بين آل بن عبد الوهاب (سلطة دينية) وآل سعود (سلطة سياسية)!!!

#خالد زروان

تنويه: نرجو أن يكون الأمر واضحاً ولكن حتى يرفع كل لبس، كلامنا لا نقصد به أي عالم رباني ولا أتباعهم. وأمرنا جميعاً إلى الله. وعلماء الجزيرة الذين يسجنهم آل سلول بمباركة شيوخ النظام الوهابي السلولي، هم علماؤنا. هم علماء كل المسلمين. والمجاهدون الذين هم من بلاد الحرمين هم مجاهدونا.

الإدراج هو لفك اللبس حول ما عرف ب-“الحركة الوهابية”، والتي لا أصول فقه لها ولا أصول جديدة في العقيدة، وإنما المنتمون لها هم على مذهب الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله في كل ذلك ولكن الجديد لدى هذه الحركة والتي يجعلها لا مدرسة ولا مذهب فقهي وإنما هي مذهب سياسي تتحالف فيه السلطة السياسية مع شيخ للحكم بإسم الإسلام، دون أن يحكموا به.

فأرجو أن يكون هذا الأمر واضحاً للجميع.

توضيح هام بخصوص الوهابية

توضيح هام بخصوص الوهابية

أضف تعليق